السبت، أكتوبر ٠١، ٢٠١١

عناوين صحافة مصر النهارده السبت 1/10/2011

Bookmark and Share

قوات الأسد تقصف المتظاهرين بالطائرات  ... وزير التنمية المحلية: حركة المحليات الأخيرة مؤقتة.. رئيس الجزيرة المستقيل: ما نشر فى ويكيليكس تصفية حسابات بسبب تغطيتنا للربيع العربى

نقلا عن جريدة اليوم السابع

السبت، 1 أكتوبر 2011

تنوعت العناوين الصادرة فى الصحف صباح اليوم، السبت، الأهرام تجرى حواراً مع وزير الإعلام السابق محمد فائق، أما المصرى اليوم يحاور وضاح خنفر، والشروق تحاور نائب الرئيس التنفيذى لمايكروسوفت العالمية.

عاد شعار ارحل يا مشير إلى الميدان بعد 7 أشهر من رحيل مبارك، واسترداد الثورة تتهم العسكرى بإصدار قرارات وصفوها "بسمك لبن تمر هندى"، بعد أن احتشد الآلاف من المشاركين فى مليونية استرداد الثورة بميدان التحرير أمس، وانتقادات حادة إلى المجلس العسكرى، مطالبين إياه بإعلان جدول زمنى محدد لتسليم السلطة للمدنيين، مؤكدين رفضهم القرارات والقوانين الصادرة مؤخراً.

العسكرى يتجه لتعديل المادة 5 من قانون الانتخابات استجابة للأحزاب
البورصة تخسر 80 مليار جنية خلال 3 أشهر والمؤشر يفقد 23 %
الأمريكى "شون بن" وخالد النبوى فى جمعة استرداد الثورة
خبراء يستبعدون تسليم المجلس العسكرى لـ"سلطة مدنية"
ثوار الوفد يتبرأون من وزير الإعلام


فى تصريحات تعكس استياءً مصرياً شديداً إزاء تحركات وتصرفات الحكومة الإسرائيلية تجاه ما يحدث فى سناء خلال الفترة الأخيرة، اتهم السفير المصرى لدى السلطة الفلسطينية، إسرائيل بأنها تستهدف سيناء، وأن كل ما تقوم به حالياً مجرد ذرائع لتبرير إعادة السيطرة عليها، وقد سارعت إسرائيل بالرد على لسان المتحدث باسم رئيس وزرائها، مؤكدة احترامها للحكومة ولشعب فى مصر.

أجرت الصحيفة حواراً مع محمد فائق وزير الإعلام السابق ونائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان الحالى، وقال إن الانتخابات القادمة ستكون الأكثر نزاهة، والبرلمان لن يكون الأفضل، ومصر على أبواب عصر جديد، وأن القلق الحقيقى ليس من الإسلاميين، ولكن من طريقة وضع الدستور.

وفى تعليقه على حركة المحليات الأخيرة وفلسفتها وأسباب الإبقاء على 75% من قيادات الإدارة المحلية فى المدن والإحياء دون تغيير حقيقى، أعلن المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، أن حركة المحليات الأخيرة هى حركة مؤقتة، حيث اعتمدت فلسفتها على إعادة توزيع القيادات المحلية طبقاً لقدراتهم، ورغم ذلك تم استبعاد 20% من القيادات المحلية بها، وقال إن هناك حركة قادمة ستعتمد ستعتمد نهج التغيير، وذلك للتعامل مع المتغيرات الحالية.

وزارة الزراعة تستعيد شركات الاستصلاح الست الكبرى
الزمالك والحرس والمقاولون وإنبى فى كأس مصر
50 قتيلاً خلال يومين من المواجهات فى سوريا
حريق فى مضيفة بمدينة إدفو بعد شائعات بتحويلها إلى كنيسة
عرض أمريكى بزيادة المعونة مقابل الإفراج عن الجاسوس جرابيل

اكتشفت وزارة البترول، أن الأزمة التى تعرضت لها مؤخراً كان سببها الأساسى مافيا تهريب البنزين والتى نجحت فى ترويج شائعات لا أساس لها من الصحة تدور حول نقص البنزين بالمحطات،‮ ‬وأن أسعاره سترتفع،‮ ‬وبمساعدة أصحاب المحطات يتم توجيه التريللات التى تحمل الوقود مباشرة إلى مستودعات المهربين بدلاً من محطات البنزين.‮

قال الرئيس اليمنى على عبد الله صالح، إنه لن يرحل إذا قرر بعض المنشقين عن نظامه المشاركة فى أى انتخابات مقبلة فى البلاد،‮ ‬وذلك فى إشارة إلى اللواء على محسن الأحمر دون أن يذكره بالاسم‮.‬

وحذّر صالح،‮ ‬فى مقابلة مع صحيفتى التايم ونيويورك تايمز الأمريكيتين،‮ ‬من نشوب حرب أهلية إذا وصل بعض من وصفهم بالمنشقين إلى السلطة، ‬وقد انشق اللواء الأحمر عن الجيش اليمنى وانضم إلى الثورة‮. ‬

إنذارات وطعون تعرقل عودة الشركات العامة للدولة
شركات الحديد توافق على تسديد غرامات الرخص
قوات الأسد تقصف المتظاهرين بالطائرات
علاء عبد المنعم: التحالفات ستفشل بسبب صراعها على الغنائم
غارة اسرائلية على غزة
بدو سيناء لعبوا دوراً كبيراً فى تحقيق النصر

فى حواره مع "الجريدة"، قال وضاح خنفر، رئيس قناة الجزيرة المستقيل، أن وثيقة "ويكيليكس"، التى نشرت قبل استقالته من قناة الجزيرة، والتى اتهمته بالتعاون مع الحكومة الأمريكية، أنها تصفية حسابات بسبب تغطية الجزيرة لثورات "الربيع العربى"، وأضاف خنفر، أنه كتب استقالته قبل نشر الوثيقة بـ4 شهور، ولكنه أجل إعلانها لحين اختيار رئيس جديد، كما لفت خنفر إلى أن الاتهام الموجه للجزيرة بكراهية مصر باطل شكلاً وموضوعاً، وأن الجزيرة قد أعددت تقريراً عن القواعد الأمريكية فى قطر، وأنها تعاملت مع رشوة مونديال 2022 بحيادية.

الثورة تبدأ معركة "تسليم السلطة"
المجلس العسكرى يلتقى رؤساء الأحزاب اليوم لبحث مطالب القوى السياسية
5 منصات بـ"التحرير": الوفد يهاجم وزراءه.. والوسط يسرق الكاميرات
واشنطن تطلب الإفراج عن الجاسوس "إيلان" مقابلة زيادة المعونة فى مصر
أول أيام الدراسة بالجامعات.. "إضراب"
مصادمات طائفية فى أسوان بسبب تحويل مبنى إلى كنيسة
سوزان تصطحب طبيباً وتقضى ساعتين مع مبارك
شيخ الأزهر يستقبل قيادات السلفيين.. ويدعو لنبذ الخلافات
قيادى سلفى: المعارضون لتطبيق الشريعة الإسلامية "قطاع طرق" و"زناة فجرة"

قال على فرماوى، نائب الرئيس التنفيذى لمايكروسوفت العالمية، إن أحلام المصريين تحقق ثورة مصر التكنولوجية، مشيراً إلى أن الحكومة لم تحدد بعد رؤيتها وتفسيرها للتصويت الإلكترونى للمصريين بالخارج.

وأضاف فرماوى، أن بيل جيتس قلق من أن تظل مصر تنظر إلى الخلف بدلاً من النظر إلى الأمام، كما أكد على أن التعليم فى مصر يحتاج إلى خطة وتمويل وتنفيذ، وأن أولوياتنا فى المنطقة لابد أن تتغير وفقاً لتغيرات الربيع العربى.

الثورة تسترد ثوارها
دعوى لاستعادة شيكوريل بعد نصف قرن من فرض الحراسة
عائلة الجابرى تطعن فى عقد شراء بنك فيصل للفرع وتصفه بالباطل
غداً ثورة الأمناء ضد العيسوى واحتواء أزمة فى المعادى
اليوم عمال النقل يحتشدون أمام "الوزراء"
عز فى القفص بـ"البدلة الزرقاء" اليوم
سفير مصر فى رام الله: مخطط إسرائيلى لإعادة احتلال سيناء
تقديرات لرويترز: النمو فى مصر أقل من نصف ماتتوقعه الحكومة
الاستماع إلى أقوال 5 ضباط جدد فى تعذيب سيد بلال

طالب خطباء المساجد أمس التصدى إلى دعاوى الفرقة وزعزعة استقرار مصر من أجل أهداف خبيثة داخلية وخارجية، وأكدوا أن الشريعة الإسلامية هى الضامن الأساسى للحرية والعدالة وحفظ حقوق الإنسان ودعوا المسلمين للتصدى للأفكار الهدامة.

حذر الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور من مخاطر التخريب التى ستترتب على المليونيات المتكررة خلال الفترة القادمة من أجل المطالب السياسية للتيارات المختلفة من احتمال وقوع ضحايا خلال هذه المليونيات.


الجامعات على صفيح ساخن فى أول يوم دراسى
استيراد 240 ألف طن قمح والاحتياطى آمن
عجول وخراف بأسعار مميزة قبل الأضحى
عمومية الأهلى تعتمد الميزانية
لا للطوارئ ولا لقوانين الانتخاب ولا لفلول الوطنى
إنبى والمقاولون على شرف النهائى
Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide