السبت، ديسمبر ٢٤، ٢٠١١

عناوين صحافة مصر النهارده السبت 24/12/2011

Bookmark and Share

 
 
نقلا عن جريدة اليوم السابع

جامعات أمريكية وقطرية تدعو علماء مصريين للهجرة بسبب الفوضى.. مفتى الجمهورية الأسبق: أطالب بتوحيد الصفوف بصرف النظر عن العقيدة.. مدير أمن القاهرة: ميدان التحرير متروك للمتظاهرين

 
 
حافظ سلامة يقول لا بد من احترام الجيش وعدم إهانته، وتحقيقات "التمويل الأجنبى" تشير إلى منظمات وأشخاص حصلوا على 1,7 مليار جنيه، ووزير الكهرباء والطاقة يلمح إلى أن مشروعاتنا لا تحمل الدولة أعباءً ونسدد القروض ذاتياً، والصحة تؤكد لا مخاوف من إصابات "النكاف" لأنها أمر معتاد، كان هذا أهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.

علمت الجريدة أن هناك محاولات لجذب العقول المصرية البارزة فى المجالات العلمية، خاصة الطب والفيزياء من خلال تقديم عروض مالية كبيرة لهم، والتخوف من تفاقم الانفلات الأمنى فى المرحلة المقبلة وصعود التيارات الدينية، حيث أكدت مصادر أن عدداً من الدول الكبرى على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا بجانب عدد كبير من دول الخليج أجرت اتصالات هاتفية بعدد من العلماء والباحثين المصريين فى كل التخصصات.


وأكدت لهم أن الأوضاع فى مصر فى حالة تصاعد من عنف وانفلات أمنى وعدم استقرار، وهو ما لا يساعدهم على أداء عملهم واستكمال أبحاثهم، بجانب ما يعرض حياتهم وأسرهم للخطر.


وأوضحت المصادر، أن الأيام القليلة الماضية وتحديداً بعد أحداث شارع محمد محمود، ثم نتائج المرحلة الثانية للانتخابات شهدت كثيراً من الدعوات والمخاطبات والاتصالات الهاتفية بعدد ضخم من العقول المصرية البارزة، وأن أمريكا وقطر والإمارات تأتى على رأس الدول التى تطارد العقول المصرية.


توالت ردود الفعل الواسعة من جهات سياسية وحقوقية وإعلاميين على انفراد الجريدة أمس بنشر التحقيقات فى أحداث مجلس الوزراء وقصر العينى، حيث طالب خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامين النيابة العامة بضرورة التحفظ على أسلحة القوات المسلحة التى أمرت بفض الاعتصام الموجود أمام مقر مجلس الوزراء وتحديد أسماء الضباط الذين شاركوا فى هذا العمل، وإعلان أسمائهم على الرأى العام، فيما قرر قضاة التحقيق المنتدبون من وزير العدل للتحقيق فى وقائع أحداث مجلس الوزراء، وإخلاء سبيل 19 متهماً على ذمة التحقيقات من بينهم 14 متهماً، بضمان محل إقامتهم و5 بضمان مالى قدره 500 جنيه، بينهم سيدتان.


- لافتات تأييد لـ"العسكرى".. ومتظاهرو العباسية: "جيش مصر يحمى ولا يسحل"

- الآلاف يطالبون بالقصاص للنساء ويهتفون: "إحنا الشعب الخط الأحمر"
- فى جولة الإعادة.. "الإخوان" يكتسحون.. والسلفيون يتراجعون.. والليبراليون يخرجون من المنافسة
وفاة رئيس المجمع العلمى المحترق عن 99 عاماً
وزير الزراعة: توزيع 78 ألف فدان بسيناء خلال أسبوعين
"صباحى" يطالب بمحاكمة عاجلة لمرتكبى الجرائم ضد "حرائر مصر"
المفتى يتنازل عن الدعاوى القضائية ضد خصومه.. والحوينى يرحب
مسئول: الجيش يتبرأ من تصريحات اللواء كاطو
إسرائيل تبنى ملاجئ محصنة على الحدود المصرية
شركات البترول تلجأ لتوزيع حصص مستودعات البوتاجاز ليلا

طالب خطباء المساجد فى خطبة الجمعة، أمس، جموع المصريين بتوحيد صفوفهم والتماسك بعيداً عن أى خلافات هامشية، وأن يعملوا جميعاً من أجل أمن واستقرار مصر.


وشدد الدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق فى خطبة الجمعة على وحدة الصف والكلمة بين أبناء الشعب المصرى بصرف النظر عن العقيدة أو أى تنوع فكرى أو سياسى، مشيراً إلى أن الدين الإسلامى يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن الوطن واستقراره فى إطار الحفاظ على النفس والعقيدة والمال والعرض.


أكد الشيخ حافظ سلامة، أن الجيش المصرى خط أحمر ولابد من احترامه وعدم إهانته، مشيراً إلى أن الشعب المصرى لن يفقد ثقته فى الجيش والقوات المسلحة التى وقفت بجانبه فى ثورته ولم تطلق رصاصة واحدة إلى صدر أى مصرى، موضحاً أن الاعتراض على سياسة المجلس العسكرى لا تكون بتدمير وإحراق مؤسسات الدولة التى هى ملك للشعب.


واستنكر حافظ قيام بعض الشباب بإلقاء الحجارة على الجيش، مشيراً إلى أن الجندى المصرى الذى يحمى المنشآت ويسهر على خدمة الوطن أصبح يشعر بالمهانة فى وطنه من جراء هذه الأحداث.


الإسلاميون يحصدون 88% من مقاعد الفردى للجولة الثانية
200 قتيل وجريح فى انفجاريين بسوريا
رحيل دكتور محمود حافظ رئيس المجمعين اللغوى والعلمى
لجنة لترميم المستندات والوثائق بالمجمع العملى وتأمينه إلكترونياً
صعوبات فى تموين السفن تكشف عن أزمة فى السولار
اليوم بدء محاكمة 76 متهماً بينهم عمر عفيفى
المئات فى رأس التين لتأييد المجلس العسكرى

أكد اللواء محسن مراد، مساعد الوزير ومدير أمن القاهرة، أن جميع المنشآت الحيوية والشرطية تم تأمينها، وأن ميدان التحرير متروك دون تأمينات من الشرطة، منعاً لحدوث أى احتكاكات بين الأمن والمتظاهرين.


وأضاف مراد، أنهم اكتفوا بتأمين مبنى التليفزيون والمتحف المصرى وعدد من الأماكن المهمة التى قد تتعرض لهجوم الثوار بهدف تخريبها، أما فى العباسية فهناك تواجد أمنى مكثف لتأمين الميدان والمنشآت الحيوية والشرطية، مؤكداً أن الشرطة ستتدخل فى حالة وجود أى احتكاكات بين متظاهرى التحرير والعباسية لفض الاعتصام.


كشفت مصادر مطلعة على تحقيقات وزارة العدل فى قضية التمويل الأجنبى، أن حجم الأموال التى تلقتها منظمات المجتمع المدنى وعدة أشخاص منذ شهر يونيو 2010 حتى أسبوعين بلغ نحو 1,7 مليار جنيه.


وقالت المصادر، إن بعض المنظمات حصلت على تلك الأموال بطرق شرعية وكانت الدولة على علم بها، ومنظمات أخرى تلقت أموالاً دون علم الدولة، ومن بين المتورطين فى القضية 3 محامين مشاهير، أحدهم تم التحفظ على 4 ملايين جنيه من أمواله رصدتها أجهزة الأمن فى أحد بنوك القاهرة.


التحقيقات: تورط 4 أعضاء بـ"الإخوان" فى قضية سفارة إسرائيل
إسرائيل تبدأ مشروعاً لعزل القدس الشرقية عن "الضفة"
"النور": نحترم معاهدة السلام ونرفض التطبيع.. والهجوم علينا هدفه إيقاف تقدمنا
"الإخوان" تستعين بالتنظيم الدولى لبدء "مشروع النهضة الشاملة"
"البدوى": "العسكرى" ليس لديه نية البقاء فى الحكم.. ومصر تحترق
"بديع": المشاركة فى مليونيات الجمعة ليست فرضاً على الإخوان

أكد مسعد حسن عبد الغنى، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن تحسين ظروف العاملين والمساواة بينهم واستكمال خطط تحديث وميكنة العمل بالمكاتب وتحقيق الاستقرار من أهم أولوياته فى المرحلة القادمة حتى يحتل البريد المصرى المكانة التى تليق به على المستوى الإقليمى والعالمى.


أضاف أنه سيسعى جاهداً إلى بحث مطالب ومقترحات العاملين والعمل على تنفيذ الجاد منها بما يحقق المصالح المشتركة لهم وللهيئة، بالإضافة إلى إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الأسبوع القادم بالصورة التى تساهم فى تنفيذ الأهداف الموضوعة والخطط الاستراتيجية ويعود بالنفع على 55 ألف موظف، هم العاملون بالهيئة القومية للبريد.


وأوضح أنه سيهتم بالأفكار غير التقليدية والمبتكرة لتطوير الهيئة وبابه سيكون مفتوحاً للجميع بلا استثناء، وأنه سوف يتقى الله فى جميع التصرفات أو الإجراءات التى سيتم اتخاذها إلى جانب الإعلان عن القرارات بكل شفافية ولا تستر على أى شبهة فساد.


وأشار إلى أنه ستتم مراجعة موقف عقود جميع المستشارين بالهيئة لبيان حاجة العمل إليهم والاستغناء عن الذين لا تحتاج إليهم الهيئة، وعبر عن سعادته بروح التضامن والتشجيع من جميع زملائه رؤساء القطاعات البريدية والتى عبروا عنها فى لقائهم وزير الاتصالات أمس.


نجح علماء أمريكيون فى اختراع كاميرا تلتقط مليار صورة فى الثانية الواحدة، وتعمل الكاميرا على متاعبه الصورة بسرعة قريبة من سرعة الضوء، والتقطت عدة صور بهذه الكاميرا تصور تحرك الضوء بشكل لا مثيل له، كما التقطت عدة صور لطلقات تخترق مجموعة من الأسطح، ظهر معها تفاصيل رائعة.


حلم إنقاذ السياحة.. يبدأ فى برلين
نقص الاعتمادات المالية تشل التنمية فى الفيوم
"إريكسون" تتواصل مع مهندسى مصر
تامر عزت: الثوار هم العنصر الطيب الذين حرروا مصر من الفساد
سقوط عصابة أبراج المحمول بالمراشدة
"رجال الأعمال" تطلب ود الإسلاميين


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 49 طالباً بمرض التهاب الغدة النكافية بقرية برقاش بمنشأة القناطر بالجيزة، مؤكدة أنه لا خطورة من المرض، وأن جميع الحالات مستقرة وتعالج بالمنازل، ولا توجد أى حالات محجوزة بالمستشفيات.


وأكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الشئون الوقائية بالوزارة، أن الوزارة تسجل سنوياً من 30 إلى 40 حالة إصابة بالغدة النكافية معظمها بين الأطفال، موضحاً أن مرض النكاف هو مرض فيروسى معد تظهر أعراضه خلال 2-3 أسابيع من العدوى وتشمل ارتفاع فى درجة الحرارة وصداع وآلام بالعضلات وفقدان الشهية وألم فى الغدد اللعابية تحت الأذن أو الفك على جانب واحد من جانبى الوجه.


أمرت نيابة عابدين باستدعاء الناشط السياسى أحمد أبو دومة للتحقيق معه فى بلاغ تقدم به موظف بالمعاش يتهمه فيه بالتحريض على إلقاء زجاج المولوتوف على الجيش فى ميدان التحرير، وكانت نيابة عابدين تلقت إخطارا من وائل الشماتى مأمور مباحث قسم شرطة عابدين عن بلاغ الموظف، الذى قال إنه كان موجوداً فى ميدان التحرير وسط المعتصمين والتقى أبو دومة، وتحدث معه قبل أن يحاول الأخير إقناعه بملء زجاجات فارغة بالبنزين وإلقائها على قوات الجيش.



"التموين": مخزون السلع التموينية يكفى 6 أشهر
المرزوقى يخطب وزيرة فى الحكومة الائتلافية التونسية
مصادر أمنية: مخطط لـ"أعمال إرهابية سياسية" فى رأس السنة
أب يتهم ابنه بصناعة "المولوتوف"
ضبط محمول مع العادلى.. وجنيه ذهب مع نظيف
خادمة تسرق مشغولات ذهبية من رئيس محكمة شمال القاهرة
قطع طريق أسيوط – القاهرة الصحراوى بعد مصرع تلميذة دهستها 3 سيارات

بدأت حكومة الدكتور كمال الجنزورى تنفيذ البرنامج العاجل لتحقيق العدالة الاجتماعية باعتبارها أحد المطالب الرئيسية لثورة 25 يناير، ويأتى إصلاح هيكل الأجور فى مقدمة برنامج الحكومة لتحقيق العدالة، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور كمال الجنزورى بدأت وزارة المالية التنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إعداد آلية تطبيق الحد الأقصى للأجور فى المرحلة الأولى لتشمل 20 ألف موظف من القيادات العليا، على ألا يزيد الحد الأقصى للأجر والمكافآت والبدلات على 30 ألف جنيه شهرياً.


أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، أن قطاع الكهرباء انتهى من إعداد خطط طويلة الأمد لتوفير احتياجات المواطنين وقطاعات التنمية المختلفة، وأنه يتم تنفيذ هذه الخطط من خلال برامج خمسيه تغطى أكثر من 20 عاماً قادمة، مشيراً إلى أن القطاع يتولى تنفيذ خططه دون تحميل الدولة لأية أعباء فى توفير الاستثمارات والتمويلات رغم كونها استثمارات هائلة ستصل إلى أكثر من 20 مليار سنويا، ويتولى سدادها من خلال موارده بما يضمن توفير الكهرباء فى الوقت المناسب لمن يطلبها.


حملات أمنية فى جميع المحافظات لضبط الخارجين على القانون
الشباب للجنزورى: النواب القدامى وبنك التعمير وهيئة المجتمعات خدعونا
40 سيارة إسعاف لتأمين التحرير والعباسية
الداخلية تنفى مسئوليتها عن أخبار المواقع غير الرسمية
وزير التنمية المحلية: الشبورة تسببت فى تأخر بعض اللجان ولا تجاوزات كبيرة
إعادة فرز صناديق دكما وأحاله رئيس اللجنة للتحقيق

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide