الاثنين، مايو ١٤، ٢٠١٢

التأمينات : تعلن الفائزين بـ قرعة حج الجمعيات الإثنين

Bookmark and Share

أعلنت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية أن عدد الذين تقدموا للحصول على تأشيرات حج الجمعيات الأهلية بلغ 90 ألف شخص، وأن محافظتي القاهرة والجيزة جاءتا في مقدمة المحافظات الأكثر تقدما لطلب الحج.
وتعمل المؤسسة حاليا على تسجيل بيانات المتقدمين للحج على الحاسب الآلي ومراجعتها، بعد أن تم غلق باب التقديم، للتأكد من صحة البيانات واستبعاد المخالفين للشروط من دخول القرعة الإلكترونية، على أن يتم إعلان أسماء الفائزين بقرعة حجاج الجمعيات لعام 2012، الأصلي والاحتياطي، وعددهم 12500 حاج، بكل محافظة على حدة.
وقال محمد توفيق، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية، إنه سيتم نقل أمتعة الحجاج من الفنادق إلى المطارات بالمملكة العربية السعودية، وفي حدود الأوزان المسموح بها، والتنسيق مع البريد المصري لشحن الأوزان الزائدة للحجاج إلى محل إقامتهم في مصر بأقل الأسعار.
وأضاف في تصريحات صحفية، الأحد، أن بعثة الوزارة ستتلقى أي شكاوى أو مقترحات من حجاج الجمعيات على مدار 24 ساعة، خلال فترة إقامتهم بالسعودية لتأدية مناسك الحج، وسيتم الأخذ بالتيسيرات الشرعية، التي تخفف من معاناة الزحام الشديد، والتي تحافظ على أرواح الحجاج بالمشاعر المقدسة المحددة زمانا ومكانا.
وتابع أنه سيتم اختيار مشرف لكل 50 حاجا، على أن تقوم المحافظات بترشيح المشرفين بالتنسيق مع لجنة الحج بكل محافظة وفقا للقواعد، ثم تقوم المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة للوزارة والإدارة المركزية للجمعيات بالتأكد من تطبيق المحافظات للشروط فى اختيارهم للمشرفين.

Three Column Modification courtesy of The Blogger Guide